منتديات حلى

اهلا وسهلا بك يا زائر فى منتديات حلى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اادم عند المرض ~بيتدلع~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكه دودو
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5851
العمر : 24
أعز أصدقائك : الجميعـ دون استثناء
العمل/الترفيه : طالبة..
الهوايات : النت والسباحة والفلة
علم بلدك :
رقم العضوية : 1
اذكر اللهـ :
نقاط : 4942
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

مُساهمةموضوع: اادم عند المرض ~بيتدلع~   الثلاثاء فبراير 16, 2010 4:15 pm


ده موضوع عجبني حبيت انقله لادم واشوف رايكم فيه هو احنا عندنا اغلى من ادم !!!

أذا كان داخل كل رجل طفل صغير، فإن معظم الرجال يصبحون كالأطفال الصغار عندما يصابون بالمرض!
ويؤكد الاطباء أن 40 % من الرجال المصابين بنزلات البرد والأنفلونزا يحتاجون إلى زيارات منزلية مع أن حالاتهم لا تستدعي هذه الزيارات .
وأن أغلب زوجات هؤلاء الرجال يواجهن متاعب مع أزواجهن وكأنهم أطفال لايملكون من أمرهم شيئا ويصبح الزوج 'كالحمل الوديع' يحتاج إلى رعاية أمه وهو الدور الذي تقوم به زوجته غالبا !


وأنصح الزوجات اللاتي يتعاملن مع هذه النوعية من الأزواج التحلي بالصبر وطول البال حتى لا تتحول كثرة شكاواهم إلى خلافات زوجية وينقلب دور البرد لدى الزوج إلى دور نكد داخل البيت


وأحيانا تضطر الزوجة إلى الحصول على إجازة عارضة لمدة يومين لرعاية زوجها المريض فلم يكن يقوى على خدمة نفسه فهو كثير الطلبات، ويشكو من الصداع وطنين الأذن والكحة الجافة وكل دقيقة يطلب مشروبا ساخنا تارة وباردا تارة أخرى ثم يطلب شوربة بالليمون وفي النهاية لايتناول شيئا ويصرخ في وجهها " أنا مريض !" والحال يختلف تماما عندما تصاب هي بالأنفلونزا لا أحد يعطيها كوبا من الماء


وتبعا للنظريات النفسية فأن بداخل كل فرد ثلاث شخصيات:

شخصية الطفل والتي تظهر في صورة التلقائية والاندفاعية واللهو البريء،
وشخصية البالغ التي تظهر فيها الاحساس بالمسؤولية والرغبة في الاعتماد على النفس وتنمية الذات،
والشخصية الأبوية التي تتميز برعاية الصغير وحماية الضعيف والتفاني في سبيل الآخرين والرغبة في العطاء.
وتتناوب هذه الشخصيات في الظهور حسب المواقف الاجتماعية المختلفة فمثلا نجد أن شخصية الطفل تظهر أثناء المرض أو الاسترخاء أو الرحلات والمصايف وشخصية اليافع تظهر في مواقف العمل وتحمل المسؤولية وشخصية الأبوة تظهر في رعاية الأطفال وتربية الأبناء 'والشخص السوي' هو الذي تظهر لديه الشخصية المناسبة في الوقت المناسب


وأضيف ايضا بإن ظهور أحدى هذه الشخصيات يستثير في الآخرين ظهور الشخصية التي تناسبها فإذا تعاملت الزوجة بشخصية الطفل مع زوجها في حالة مرضه يصدر عن ذلك التنافس بينهما ومشاحنات وعدم قدرة على التفهم والعطاء أما إذا تعاملت بشخصية 'اليافع' فانها تكون مسؤولة عنه ولكنها لن تعطي له الاهتمام الكافي لأنها تكتفي بمصاحبته للطبيب أو شراء الدواء له فقط دون أن تلازمه أو تعطيه القدر الكافي من الرعاية وهنا تكون الشخصية المناسبة للزوجة وهي شخصية الأمومة، حيث تظهر ملامح الأمومة والاهتمام الواضح والعطاء بلا حدود وتلبية كل رغباته


وأقول بأنه يبدو أن المرأة بطبيعتها وقدرتها على العطاء تكون أكثر قدرة من الرجل في التعامل معه أثناء مرضه وضعفه وهي تعطي زوجها أنطباعا نفسيا بأنها مثل أمه وتنجح في أمتصاص توتراته مما يجعلها تجتاز أزمة مرضه بنجاح



يقول المثل :زوجك على ما عودتيه وابنك على ما ربيتيه

_________________
التوقيع:-

مديرة منتديات حلى


مين يحب منتديـــــات حـــلـــى



~ { سكّوتــــي مومعناةا " ضـ ع فــي "
آنآآ بطــبـ ع ــي ..
مأآآبــي أنــزلّ نفســـي
للمبـــزرهـ ~
برستيجـــيَ آآبــد ماآآيسمــح }~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hala2007.ahlamontada.com/index.htm
جوري
حلى جديد
حلى جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 57
أعز أصدقائك : الملكه دودو
العمل/الترفيه : طالبة
الهوايات : السباحة
علم بلدك :
رقم العضوية : 242
نقاط : 2939
تاريخ التسجيل : 05/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: اادم عند المرض ~بيتدلع~   الأربعاء فبراير 17, 2010 6:29 am

يعطيكي العافيه whistling
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملكه دودو
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5851
العمر : 24
أعز أصدقائك : الجميعـ دون استثناء
العمل/الترفيه : طالبة..
الهوايات : النت والسباحة والفلة
علم بلدك :
رقم العضوية : 1
اذكر اللهـ :
نقاط : 4942
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اادم عند المرض ~بيتدلع~   الأربعاء فبراير 17, 2010 9:33 am

الله يعافيكي
مشكورة ع الرد النايس

_________________
التوقيع:-

مديرة منتديات حلى


مين يحب منتديـــــات حـــلـــى



~ { سكّوتــــي مومعناةا " ضـ ع فــي "
آنآآ بطــبـ ع ــي ..
مأآآبــي أنــزلّ نفســـي
للمبـــزرهـ ~
برستيجـــيَ آآبــد ماآآيسمــح }~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hala2007.ahlamontada.com/index.htm
عبادي
مشرف منتدى القصصـ والرواياتـ
مشرف منتدى القصصـ والرواياتـ


ذكر
عدد الرسائل : 378
أعز أصدقائك : S
العمل/الترفيه : طالب
الهوايات : السباحه
رقم العضوية : 208
اذكر اللهـ :
نقاط : 3459
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: اادم عند المرض ~بيتدلع~   الأربعاء فبراير 17, 2010 2:32 pm

شكرا ع الموضوع
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملكه دودو
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5851
العمر : 24
أعز أصدقائك : الجميعـ دون استثناء
العمل/الترفيه : طالبة..
الهوايات : النت والسباحة والفلة
علم بلدك :
رقم العضوية : 1
اذكر اللهـ :
نقاط : 4942
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اادم عند المرض ~بيتدلع~   الخميس فبراير 18, 2010 3:01 am

العفو
وشكرا على مرورك الرائع منور الموضوع بردك

_________________
التوقيع:-

مديرة منتديات حلى


مين يحب منتديـــــات حـــلـــى



~ { سكّوتــــي مومعناةا " ضـ ع فــي "
آنآآ بطــبـ ع ــي ..
مأآآبــي أنــزلّ نفســـي
للمبـــزرهـ ~
برستيجـــيَ آآبــد ماآآيسمــح }~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hala2007.ahlamontada.com/index.htm
 
اادم عند المرض ~بيتدلع~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حلى :: حلى BOYz&GIRLz :: منتدى The BoYs CoRner-
انتقل الى: